إصدار كتابٍ ذي محاور حداثويّة حول شخصيّة الإمام الحسين (عليه السلام)
05/30/2021 | المشاهدات : 16
أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ، أنَّها أصدرت الكتابَ الفائز في المركز الثالث بمسابقةِ تأليفِ كتابٍ عن الإمام الحسين(عليه السلام)،‏ المنضوية ضمن فعّالياته بنسخته الخامسة عشرة، وقد كان للباحث الدكتور علاء جبر الموسوي وبعنوان: (خصائص شخصيّة الإمام الحسين عليه السلام.. الأصول، المكوّنات، القدرات)، وهو عبارة عن بحثٍ اتّسم بحداثويّة المحاور وتنوّعها.
وذكر عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان السيد عقيل عبد الحسين الياسري لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذا الإصدار هو الثالث من الإصدارات التي فازت بالمسابقة، وقد تمّ اختياره من قِبل اللّجنة العلميّة للمهرجان بعد أن استوفى جميع شروط المسابقة".
وأضاف: "أنّ إدارة المؤتمر قد رصدت جوائز قيّمة للبحوث والدّراسات التي تنال أعلى تقييم، من أجل تحفيز الباحثين وإذكاء روح المنافسة العلميّة بينهم، وقد بذل الباحث فيه جهداً لدراسة شخصيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، معتمداً في ذلك على مناهج علميّة محايدة يكاد يتّفق عليها معظم الباحثين، من أجل الخروج بنتائج دقيقة مغلقة أو محدّدة بأُطُرٍ معيّنة".
موضّحاً: "اعتمد البحث على ثلاثة أسسٍ سعى الباحث عبرها إلى تحقيق أهداف دراسته، محورها الرئيس خصائص شخصيّة الإمام الحسين(عليه السلام)".
ولاقتناء الكتاب والاطّلاع عليه يُمكن زيارة معرض الكتاب الدائم في العتبة العبّاسية المقدّسة، الكائن في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.
إعداد و تصميم و برمجة شعبة الإنترنت في العتبة العباسية المقدسة