الأمانتان العامّتان للعتبتَيْن المقدّستَيْن تُسدلان الستار على فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر...
04/24/2018 | المشاهدات : 380
بعد خمسة أيّامٍ حافلةٍ بالنشاط الثقافيّ والفكريّ والمعرفي ما بين جلساتٍ بحثيّة وأخرى قرآنيّة وشعريّة وزياراتٍ وجولاتٍ ولقاءات، اختُتِمت عصر اليوم الثلاثاء (7شعبان المعظّم 1439هـ) الموافق لـ(24نيسان 2018م) فعالياتُ مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر الذي تُقيمه الأمانتان العامّتان للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية تحت شعار: (بالإمام الحسين –عليه السلام- ثائرون وبالفتوى منتصرون) والذي استمرّ لمدّة خمسة أيام منذ يوم (3 شعبان) حتى يوم (7 شعبان).
حفلُ الختام أُقيم في الصحن الحسينيّ الشريف واستُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم شنّف بها قارئُ العتبة الحسينيّة المقدّسة الحاج أسامة الكربلائي أسماع الحاضرين، لتأتي بعدها كلمةُ الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية ألقاها المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه). .
ثمّ تبعتها كلمةُ العتبات المقدّسة في العراق التي ألقاها بالنيابة مديرُ إدارة العتبة العسكريّة المقدّسة سماحة الشيخ ستار المرشدي(دام توفيقه). .
وكانت لدار الإفتاء العراقيّ كلمةٌ ألقاها بالنيابة الناطق الرسميّ لدار الإفتاء فضيلة الشيخ عامر البياتي. (اضغط هنا).
وتخلّلت الحفلَ قصيدةٌ شعريّة ألقاها الشاعر اللبناني علي العسيلي العاملي ترنّمت أبياتُها حبّاً بالحسين(عليه السلام)، كما تضمّن الحفل الإعلان عن مسابقة الإمام الحسين(عليه السلام) ومسابقة الشعر، ليأتي دورُ الوفود المشاركة في المهرجان لإلقاء كلماتها، فجاءت أوّلاً كلمةُ الوفد الروسي التي ألقاها ممثّل دار الإفتاء في جمهوريّة روسيا الاتّحادية فضيلة الشيخ الهام بيباسون. (اضغط هنا).
بعدها جاء دور الوفد البريطانيّ ليلقي كلمته بواسطة الدكتور جيرس هيور. (اضغط هنا).
وكان ختام كلمات الوفود المشاركة مع كلمة الوفد الأمريكيّ التي ألقاها القسّ الدكتور جوزيف كولنك. .
بعدها شُنّفت الأسماعُ مرّةً أخرى بالاستماع الى التواشيح الدينيّة التي ألقاها المدّاح حسين العكيلي.
ليُختتم الحفلُ بتكريم عددٍ من المشاركين في مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ من وفودٍ وباحثين وإعلاميّين وشعراء وغيرهم.
الموضوع في صور
إعداد و تصميم و برمجة شعبة الإنترنت في العتبة العباسية المقدسة