الكاتب الكويتيّ حمد صالح القطّان: الإمام الحسين(عليه السلام) موحّدٌ لكل البشرية ولكلّ المظلومين في العالم ...
05/03/2017 | المشاهدات : 1627
الإمام الحسين(عليه السلام) موحّدٌ لكلّ البشريّة ولكلّ المظلومين في العالم، ويجب أن نستمدّ العزم منه على محاربة التكفير والظلم..، هذا ما بيّنه الكاتب والإعلاميّ الكويتيّ ومدير مؤسّسة سنيار التوعويّة وعضو في جمعيّة حقوق الإنسان الكويتيّة الأستاذ حمد صالح القطّان.
وجاء هذا بحسب ما أدلى به خلال وجوده في محافظة كربلاء المقدّسة كضيفٍ من ضيوف مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الثالث عشر الذي تقيمه وترعاه العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية.
وأضاف: "متى ما توحّدت الأديان والطوائف في مواجهة التكفيريّين فإنّك تستطيع بسهولة القضاء على مشاريعهم ومخطّطاتهم بالتفرقة بين البشر وإيقاع الظلم على البشريّة، وإنّ أوّل منطلق لمحاربة الإرهاب الذي يُعاني منه العالم اليوم هو الوحدة الإنسانيّة والإسلاميّة".
موضّحاً: "واقعنا الحاضر الذي نعيشه الآن هو نفسُ الواقع الذي عاشه الإمام الحسين(عليه السلام) وأصحابه، فهناك المسيحيّ الذي يؤمن بالإمام الحسين(عليه السلام)، وهناك التكفيريّ الذي يدّعي الإسلام لكنّه يُحارب المسيحيّ والمسلم الشيعيّ والمسلم السنّي، لأنّه يزور الإمام الحسين(عليه السلام) ويتعاطف مع قضيّته ليس إلّا".
إعداد و تصميم و برمجة شعبة الإنترنت في العتبة العباسية المقدسة