أجنحة العتبة العبّاسية المقدّسة تحلّق عالياً في معرض كربلاء الدوليّ للكتاب..
05/14/2016 | المشاهدات : 652
أحد أجنحة العتبة المقدسة
بالرغم من إشرافها ورعايتها لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالمي الثاني عشر فإنّ ذلك لم يُثنِها عن المشاركة في فعالياته التي يقع في مقدّمتها معرضُ كربلاء الدولي المنعقد تحت شعار: (أ، ب، ت، كلّنا نقرأ)، حيث شاركت بعدّة أجنحةٍ توزّعت بين قسم الشؤون الفكرية والثقافية وقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية وقسم الشؤون الدينية وقسم الهدايا والنذور ومطبعة ودار الكفيل للنشر والتوزيع بالإضافة الى الجناح الخاص بفرقة العبّاس(عليه السلام) القتالية.

هذا وقد تنوّع المعروض في أروقة هذه الأجنحة، فقسم الشؤون الفكرية والثقافية احتوى جناحه على أكثر من (300) عنوان فكريّ وثقافيّ وعقائديّ يخاطب جميع الفئات والطبقات، شارك في هذا الجناح كذلك مركزُ العميد للبحوث والدراسات التابع للقسم بعرض باقة من إصداراته من المجلّات المحكّمة والفولدرات التعريفية بمشاريعه.

أمّا قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية فقد عرض مجموعةً من إصداراته التي أصدرتها مراكز التراث التابعة له (كربلاء والحلّة والبصرة) فضلاً عن عرضه لنسخٍ من مصحف العتبة العبّاسية المقدّسة بمختلف الأحجام.

وقام قسم الهدايا والنذور بعرض عددٍ من الهدايا التبرّكية من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التي صيغت وشُكّلت بطرقٍ فنية رائعة لجعلها في متناول أيدي مرتادي الجناح.

مطبعة ودار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع كان لها حضورٌ أيضاً من خلال عرضها لنماذج ممّا تمّت طباعته في الدار والأساليب والطرق الفنية التي تطبع بها.

كذلك قام قسم الشؤون الدينية بعرض فولدرات وبروشرات ومطويّات سلّطت الضوء على بعض الأمور الدينيّة التي تخصّ حياه الفرد والمجتمع، كذلك يقوم هذا الجناح بالإجابة عن أيّ استفسار دينيّ أو مسألة شرعية.

وليكتمل عقد أجنحة العتبة العبّاسية المقدّسة بجناحٍ خاص بفرقة العبّاس(عليه السلام) القتالية من خلال عرض أفلام وثائقيّة لانتصارات أبناء الفرقة بالإضافة الى توزيع فولدرات تعريفية بالفرقة وما حقّقته منذ تأسيسها، ودعم الجناح بمجاميع صورية جسّدت هذا المغزى.

يُذكر أنّ معرض كربلاء الدوليّ للكتاب هو أحد فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي تُقيمه وتموّله بشكلٍ كاملٍ الأمانتان العامّتان للعتبتين ‏المقدّستين الحسينية والعبّاسية منذ تأسيسه قبل أحد عشر عاماً إحياءً لذكرى مولد سبط الرّسول الأعظم(صلى الله عليه وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) وتستمرّ فعالياته التي احتضنتها مسقوفات ما بين الحرمين الشريفين لغاية (14آيار 2016م).
الموضوع في صور
إعداد و تصميم و برمجة شعبة الإنترنت في العتبة العباسية المقدسة